جديد الموقع

رفضاً لرفع الدّعم... تحرّك "للنقل البري" يوم الأربعاء

عقد نائب رئيس إتحاد النقل البري عضو المجلس التنفيذي في إتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال النقيب شادي السيد مؤتمراً صحفياً في مقر نقابة السائقين العموميين في الشمال، في حضور نقباء المهن العمالية الحرة في الشمال، للإعلان عن التحرك الكبير الذي سيقام يوم الأربعاء المقبل والذي يتزامن ويواكب تحرك الاتحاد العمالي العام، رفضاً لرفع الدعم عن مادة البنزين في الدرجة الاولى ومن ثم المواد الأساسية.

وقال السيد: "نجتمع صباح هذا اليوم كإتحاد عمالي في الشمال وإتحاد النقل البري ونقابات عمالية وسائقين عموميين، ومن شرائح مختلفة ومن أهالي طرابلس والشمال، وقد جئنا لنرفع الصوت ونصرخ كفى فالناس قد جاعت والسكوت جريمة".

وتابع: "سننزل يوم الأربعاء إلى الشارع، لنواجه قرارات رفع الدعم عن المواد الأساسية، ولن نسمح لهم القيام بذلك"، لافتا الى ان"الاتحاد العمالي العام وجه الدعوة الى التحرك الأربعاء كما وجه الدعوة أيضا اتحاد النقل البري الذي كان سباقاً في الاعتراض وفق ما أعلن رئيس الاتحاد بسام طليس، فجميعنا سنشارك لنمنع هذه الجريمة الموصوفة".

وأضاف السيد: "كما سنسأل عن أزمات البنزين والدواء والمستشفيات، ومن يسمح برفع فاتورة الاستشفاء وفرض أموال غير شرعية كفرق لفاتورة الضمان، ومن يقف وراء استغلال الناس بكورونا وما هي حقيقة التباين بنتائج الفحوص بين مستشفى وآخر؟".

وقال: "نريد معرفة كل هذه الأمور التي أصبحت بمثابة لغز مالي يحمل عبأه الناس"، مشيراً إلى أن "الأمور كلها في طرابلس تتجه نحو الأسوأ، فالتاجر يأكل مال الفقير".

وختم السيد: "سنقطع أول طريق القلمون الأربعاء ولتتحمل الدولة مسؤوليتها، وتواجه الحكومة المستقيلة مسؤوليتها في كل ملف، من طغيان العمالة الأجنبية إلى التهريب للمحروقات والأدوية، لذلك كله ندعو الجميع الى المشاركة بين الثامنة والعاشرة، ومن ثم التصعيد ولن نخرج بعدها من الشارع فما من شيء نأسف عليه".

وفي سياق متصل، دعا المجلس التنفيذي لإتحاد نقابات المصالح المستقلة والمؤسسات العامة والخاصة في لبنان، في بيان "الادارات والمؤسسات العامة كافة، للنزول الى الشارع يوم الأربعاء الواقع في 14/10/2020 للتعبير وإستنكاراً للأوضاع الاقتصادية في البلد والفلتان الأمني والاستخفاف بأمن المواطنين ولقمة عيشهم وحياتهم سيما في ظل جائحة كورونا".

وإلى ذلك، أعلن إتحاد النقل الجوي في لبنان في بيان، أنه "إلتزاماً بقرار الإتحاد العمالي العام بيوم غضب وإحتجاج على قرار رفع الدعم عن السلع الأساسية والدواء والمحروقات ينفذ إتحاد النقل الجوي إعتصاماً رمزياً أمام قاعة المغادرين في مطار رفيق الحريري الدولي، عند الحادية عشرة والنصف من قبل ظهر يوم الأربعاء في 14 الحالي بمشاركة رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر".

إخترنا لك

مادة إعلانية
Script executed in 0.17297601699829