جديد الموقع

بالصور: 304 إصابات في لبنان.. كيف تتوزع على المناطق والفئات العمرية؟
ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا (covid-19) في لبنان إلى 304 حالات، وهي الحالات المثبتة مخبرياً في مستشفى الحريري الجامعي ومختبرات المستشفيات الجامعية المعتمدة بالإضافة إلى المختبرات الخاصة، وذلك بزيادة 37 حالة عن يوم أمس الثلاثاء، وفق تقرير وزارة الصحة اليومي حول مستجدات الوباء. 
 
وتقوم وزارة الصحة العامة بمتابعة جميع الحالات التي شخصت في مختبرات غير مرجعية والتي أصبح مجموعها 47 حالة من اجل تأكيدها. وتبين خلال التقصي ان بعض هذه الحالات أعيد فحصها في مختبرات خاصة أخرى وجاءت النتيجة سلبية. وحرصاً من وزارة الصحة العامة على اتخاذ اقصى درجات الحيطة والحذر في التعاطي مع هذا المرض، شدّدت على جميع هذه الحالات الايجابية التي تم فحصها في المختبرات الخاصة غير المعتمدة والتي لا يعاني اكثرها من عوارض مرضية التزام الحجر الصحي المنزلي التام ريثما يتم تأكيد التشخيص او نفيه. كما تشدّد الوزارة على تطبيق جميع الإجراءات الوقائية خاصة الالتزام بالحجر المنزلي التام الذي أضحى مسؤولية أخلاقية فردية ومجتمعية واجبة على كل مواطن وان أي تهاون بتطبيقها سيعرض صاحبها للملاحقة القانونية والجزائية".
 
إلى ذلك أصدرت غرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث تقريرها اليومي حول وباء كورونا، أظهر كيفية توزّع الحالات على المناطق، وكذلك على الفئات العمرية، إضافةً إلى نسبة الإلتزام بالإقفال. إليكم الصور المرفقة أدناه. 
 
 
 
 
 
 

إخترنا لك

مادة إعلانية
Script executed in 0.081008911132812