جديد الموقع

نشاط مداري نحو الشرق الأوسط.. وأجواء ربيعية دافئة على الأبواب!

أفاد الأب ايلي خنيصر المتخصص بالأحوال الجوية عبر صفحته على "فيسبوك" ان منخفضا جوّيا يتمركز فوق سيناء وجنوب فلسطين، تتمدد اطرافه نحو لبنان اعتباراً من صباح يوم الثلاثاء ما يؤدي الى انقلاب في الطقس فتتساقط امطار محلية، تتمركز كدرجة اولى على الخط الساحلي الجنوبي وبنت جبيل ومرجعيون وجزين والنبطية وصيدا وصور والدامور والناعمة، ومن ثم تصل الى الجبال الغربية والساحل اللبناني، بينما يبقى تأثير الامطار على البقاع ضعيفاً.

يترافق هذا الوضع مع هبوب رياح شمالية غربية ناشطة تصل سرعتها الى 55/60 كم في الساعة في المناطق الجنوبية، وتتابع الرياح سيرها نحو البحر الأحمر فتنشط في المملكة السعودية لتلامس 95 كلم في الساعة الأمر الذي سيساهم بتشكل العواصف الرملية في المملكة.

يتابع المنخفض الجوّي سيره نحو سوريا وشمال الأردن ليتمركز بين بغداد وشمال ايران حيث سيتحوّل الى عاصفة من الدرجة العالية مصحوبة بأمطار طوفانية تهدد البلاد بالسيول وتشكل الفيضانات بسبب الأمطار التي ستلامس 250 ملم في اليوم.

هذا، ويمارس المرتفع الآزوري نشاطه فوق المناطق المدارية الصحراوية الافريقية في حين يغطي المنخفض الايسلاندي القارة الأوروبية ويستقطب نحوها المنخفضات الجوية التي ستنحرف نحو البحر الأسود وموسكو بسبب الضغط المرتفع الذي يغطي مصر وليبيا ولبنان وتركيا.






طقس يوم الثلاثاء غائم الى ممطر، يبدأ بالتحسن ظهر الأربعاء مع ارتفاع تدريجي بدرجات الحرارة فيتحوّل الطقس الى ربيعي دافئ بخاصة على الساحل.

الحرارة على الساحل: 19 نهاراً و 14 درجة ليلاً
على الجبال 1200 متر: 11 نهاراً و 6 ليلاً
في البقاع: 15 نهاراً و 5 ليلاً،
على الجبال 2000 متر: 7 نهاراً و -1
الرطوبة: 55%
الرياح: شمالية غربية سرعتها 25 تشتد لتصل الى 60 كم في الساعة جنوباً.
الضغط الجوّي:1015hpa

 

 

إخترنا لك

مادة إعلانية
Script executed in 0.089609146118164