جديد الموقع

بالصورة: وثيقة أمنية... العميل عامر الفاخوري كان ينوي العودة الى لبنان عام 2017!

ذكرت صحيفة "الأخبار" أن المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم كان منذ أكثر من عام، قد أصدر "قرار تقصّي" بحق العميل عامر الفاخوري، بعدما توفرت معلومات لدى المديرية عن إمكان عودته إلى لبنان، مستخدمًا جواز سفر أميركيًّا.

ونشرت "الأخبار" نسخة لوثيقة تعود إلى ما قبل عامين كاملين من توقيف الفاخوري (صادرة يوم 14/9/2017)، بعثت بها المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي إلى عدد من قطعاتها، وإلى باقي الأجهزة الأمنية، تتحدّث فيها عن توفر معلومات (بتاريخ 12/9/2017) عن نية الفاخوري العودة إلى لبنان. 

ووصفت الوثيقة الصادرة عن "المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ــــ هيئة الأركان ــــ شعبة الخدمة والعمليات"، الفاخوري بأنه "انتمى سابقًا لميليشيا العملاء وتولى حينها المسؤولية عن معتقل الخيام حيث كان يقوم بتعذيب المعتقلين"، وأنه "عام 2000 غادر إلى الأراضي المحتلة، ومنها إلى الولايات المتحدة الأميركية".

وذكرت الوثيقة أن الفاخوري يخطط للعودة إلى لبنان عبر مطار بيروت الدولي، وأن ما يعزز تلك المعلومات "قيام أحد أبناء بلدته بترميم منزله الكائن في جديدة مرجعيون". 

وجرى توجيه البرقية إلى كل من: مخابرات الجيش، الأمن العام، أمن الدولة، الجمارك، الشرطة القضائية، الدرك، أمن السفارات، شرطة بيروت وفرع المعلومات. 

وطلبت المديرية في برقيتها "الإفادة لدى توفّر أي معلومات إيجابية".

إخترنا لك

Script executed in 0.078994989395142