جديد الموقع


بعد العاصفة نورما وما ترتب عليها من اضرار وما ظهر من فضائح وسرقات وسوء تنفيذ في اعمال البنى التحتية في لبنان استذكر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي المهندس الايراني الشهيد حسام خوش نويس وهو كان مسؤولاً عن اعمال الهيئة الايرانية لاعادة الاعمار في لبنان على اثر حرب تموز 2006 حيث نفذت الجمهورية الاسلامية بإشراف المهندس حسام عشرات المشاريع بطريقة متقنة بحيث لم تزل هذه الاعمال حتى اليوم شاهدة على صدق التزام الجمهورية الاسلامية وعلى سلامة المعايير وجودة المواصفات التي نفذت بها هذه الاعمال.
يذكر ان طائرات العدو الصهيوني اغتالت المهندس خوش نويس على طريق الشام.
وتداول الناشطون ما يلي:

يا ريت حكام وطننا العزيز يتعلمون الصدق والأمانه منك .
#المهندس_حسام_خوش_نويس_نموذج
سنة 2006 وبعد الحرب الكونية على لبنان من قبل العدو الإسرائيلي والولايات المتحدة الأمريكية ومملكة الإرهاب التكفيري ،
أتى إلى لبنان "المهندس حسام خوش نويس" مرسلا من قبل الجمهورية الإسلامية الإيرانية، للمساعدة في الإعمار وبناء الطرق والاوتوسترادات والجسور وحيطان الدعم والمساجد والكنائس والحسينيات والأقنية على جوانب الطرقات .

وكان " المهندس حسام" هو المسؤول عن كل حبة رمل تستهلك، وعن كل قرش يصرف، في هذه المشاريع ..

أود التكلم فقط عن الطرقات الرئيسية التي كان هو المسؤول والمشرف المباشر عنها في الجنوب والبقاع .

_طريق الناقورة كفركلا "الخط الحدودي" 80 كلم
_الحوش تبنين .
_النبطية كفرمان القطراني مشغرة.
_ برج رحال معروب بئر السلاسل.
_النبطية قاقعية الجسر فرون الغندورية.
_بعلبك البزالية.

#طريقة_العمل
قبل البدء في اي جرف لأي طريق كان يأمر بأخذ عينات من التربة وفحصها ومن ثم حدلها ومن ثم فحص الحدل عندها تصدر النتيجة في إكمال العمل أو الإعادة أو عدمها ؟؟؟

ومن ثم وضع مادة البوسكورس 3 طبقات كل طبقة 15سم .ومن ثم حدلها ومن ثم أخذ عينة قوة الضغط للبوسكورس ومن ثم الزفت والوضع مشابه لما سبقه .

*أيضا كل 25 فحص للتربة وأخذ عينة من جوانب الطريق ومنتصفها وهكذا على طول مئات الكيلومترات على هذا النمط من التنفيذ والاشراف دون كلل أو ملل

*كان يعقد الجلسات مع المتعهدين ومدراء الشرك لوضع خطط العمل والحرص على دقة التنفيذ والمواصفات التي تخدم المشروع من المواد واليد العاملة والآليات إلخ.

هذه الطرقات إستفاد وسيستفيد منها أجيال واجيال من أهالي الجنوب والبقاع لعشرات السنين دون تخسف هنا أو تنهار هناك أو تتجمع المياه كالأنهار أو تتحفر فيها الجور إلخ

كم نحن بحاجة في لبنان إلى مثل الشهيد المهندس حسام خوش نويس بإخلاصه ونزاهته ومسؤوليته ومواظبته وسهره على تنفيذ المشاريع الصغيرة كما الكبيرة.

السلام عليك حسام خوش نويس يوم ولدت ويوم استشهدت ويوم تبعث حيا.

المصدر: موقع ياصور

إخترنا لك

Script executed in 0.13844013214111