جديد الموقع



انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلات فيديو للثلوج التي تغطي جبال لبنان تزامناً مع اقتراب المنخفض الجوي "غطاس". 

بدوره، نشر وليد معوّض فيديو صوّره في اعالي باكيش مساء أمس الجمعة. 


ومن جانبه، شارك مختار كفردبيان، وسيم مهنا، متابعيه بمجموعة صور غلب عليها اللون الأبيض. وعلّق مهنا بالقول: "الليلة ليلة الدايم دايم ، انشالله دايم الفرح والخير بدياركم، الصحة لمرضاكم والرحمة الواسعة لموتاكم غطاس مبارك من الجبال القريبة إلى السماء في كفردبيان". 

وكان مدير عام "مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية" ميشال افرام أوضح في حديث إلى "لبنان 24" أنّ "غطاس هو منخفض اعتيادي وإن كان قويًا وسبق للبنان أن تأثر بمثله وهو ليس الاول من نوعه ولذلك لا داعي للهلع وللذعر". 

وكشفت مصلحة الارصاد الزراعية في لبنان أنّ رياحًا شمالية قطبية قد تؤثر على لبنان من يوم السبت 5/ 1/ 2019 لغاية الخميس 10/ 1/ 2019 وقد تتسبب بمنخفض جوي بارد مع ثلوج كثيفة وامطار غزيرة وبرد قارس.

ولفتت الى أنّ السبت سيكون الطقس متقلبًا يتحول الى غير مستقر مع انخفاض درجات الحرارة الى حدود 9 درجات بقاعاً و 19 درجة ساحلاً - رياح جنوبية غربية قوية، خاصة على الساحل الجنوبي وخصوصاً بيروت، تهطل امطار متفرقة تصبح غزيرة مساءً وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1400 متر ويمتد تساقطها ليلاً الى 1200 متر وربما ثلوج ممزوجة بالماء على ارتفاع 1000 متر وفي البقاع. 

والأحد يكون الطقس عاصفًا مع أمطار غزيرة وثلوج كثيفة.





إخترنا لك

Script executed in 1.3096339702606