جديد الموقع



تسبب تساقط الامطار الغزيرة وسرعة الرياح بأضرار مادية في منطقة صور، وخصوصا في المزروعات والموز والحمضيات وقد اقتلعت الرياح الخيم البلاستيكية، وأدى هطول الامطار الى انشاء برك ومستنقعات في الاحياء وبعض الشوارع لا سيما في منطقة العباسية والمساكن الشعبية في ضواحي صور، فيما تحول مرأب الشاطىء عند المدخل الجنوبي الى مستنقع للمياه. وفي رأس العين عند المدخل الشمالي للمدينة، غمرت المياه الأراضي الزراعية متسببة بخسائر في المزروعات.

وفي المرفأ توقفت حركة الملاحة بسبب ارتفاع الأمواج حتى 5 امتار، وتوقف الصيادون عن مزاولة عملهم وقد لجأ بعضهم الى تحصيل شباكهم ومراكبهم من حرم الميناء خوفا من ارتفاع الامواج وسرعة الرياح. 
وأدّت غزارة الأمطار الى تفجّر الينابيع في أعالي اقليم التفاح وفي نبع الطاسة، وتدفقت في مجرى نهر الزهراني الذي إرتفع منسوبه، كما ساهمت بإرتفاع منسوب المياه في نهر الليطاني، فيما شكلت الامطار بركا في الطرق وجرفت السيول الاتربة الى طريق حبوش - دير الزهراني.
وقد أصابت صاعقة رعدية محطة الكهرباء التي تغذي حيي شوشبا والجامع في يحمر حيث إنطلقت منها إحتكاكات كهربائية متسارعة، ما أدى الى وقف تشغيلها حفاظا على صحة الناس القاطنين بقربها. وعلى الفور عملت الفرق الفنية في مصلحة الكهرباء على إصلاح العطل وإعادة التيار. 

أما طقس الجمعة: غائم جزئيا الى قليل الغيوم مع رياح ناشطة وارتفاع بسيط بدرجات الحرارة، نحذر من تكون الجليد على الطرقات التي تعلو عن 1100 متر خلال ساعات الصباح الأولى والليل. كما يستمر ظهور الضباب على المرتفعات.
وأما السبت: قليل الغيوم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة يتحول تدريجيا بعد الظهر الى غائم وتتساقط أمطار متفرقة تشتد غزارتها ليلا وتكون مصحوبة برياح ناشطة وعواصف رعدية وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1200 متر وما فوق.
-الحرارة على الساحل من 9 الى 19 درجة، فوق الجبال من 2 الى 13 درجة، في الارز من صفر الى 8 درجات، في الداخل من 3 الى 13 درجة.





إخترنا لك

Script executed in 0.12638592720032