جديد الموقع

مدير مستشفى بيروت الحكومي: إصابات كورونا أمس تظهر أننا لسنا مستعدين لفتح المدارس ولا لموسم الانفلونزا

لفت مدير ​مستشفى رفيق الحريري​ الحكومي​ الجامعي الدكتور ​فراس الأبيض​، الى أن "إرتفاع أعداد ​الإصابات​ ب​فيروس كورونا​، في الأسبوعين الماضيين،كان بلا هوادة على الرغم من أن حالاتنا في المستشفى تشغل أقل من 20 في المئة من أسرة ​المستشفيات​ المعلنة للإصابات بالفيروس"، معتبرا أنه "ستكون مسألة وقت قبل أن يتم اختبار هذا الادعاء".
وأكد الأبيض في تصريح عبر حسابه على تويتر أن "المعركة مع Covid19 على مستوى الاحتواء. إذا انتشر بشكل كبير، فلن تكون سعة المستشفى كافية. على الرغم من الظروف الحالية، وعدم شعبية مثل هذه الخطوة، إلا أن الإغلاق سيسمح لنا باستعادة السيطرة على الموقف"، مبينا أنه "منذ أسبوعين، بدأت المستشفى بمبادرة لتوسيع الخدمات المقدمة لمرضى الفيروس عبر تدريب الممرضات، سيتم توسيع وحدة العناية المركزة بخمسة أسرة أخرى، كما نعمل أيضًا على زيادة قدرة الاختبار وتسريع إبلاغ النتائج".

وشدد على أنه "يمكن أن يؤدي التنسيق الأفضل بين مختلف مقدمي الخدمات الصحية إلى تحسين الأداء بشكل كبير وهذا سيوفر لنا وقتا ثمينا"، مذكرا أنه "قريبا علينا معالجة سؤال "فتح المدارس". بعد ذلك، سيصل موسم الأنفلونزا"، معتبرا أن "أرقام الإصابات يوم أمس تظهر أننا لسنا مستعدين لأي منهما".

 

إخترنا لك

مادة إعلانية
Script executed in 0.10542702674866