جديد الموقع

ضحايا "كورونا" الى ارتفاع والصين تتوصّل لعلاج فعّال

لا تزال حالات الوفاة بسبب فيروس كورونا تتصاعد بصورة سريعة وبشكل شبه يومي، اذ أعلنت لجنة الصحة الوطنية بالصين في بيان أنه حتى منتصف الليل من يوم 4 شباط/فبراير حصلت لجنة الصحة الوطنية في الصين على بيانات من 31 إقليمًا تفيد بأن عدد المصابين وصل إلى 24324 إصابة، من بينهم 3219 بحالة حرجة، وفارق 490 شخصًا الحياة، وتعافى 892 شخصًا.

وبذلك أصبح عدد الأشخاص الذين قضوا بسبب فيروس كورونا 490 وفاة، بالإضافة إلى وفاة شخصين في الفلبين وهونغ كونغ ليصبح مجموع حالات الوفاة عالميًا بالفيروس إلى الآن 492 حالة.

وأشار البيان إلى أنه تم الكشف أمس عن 3800 حالة جديدة في البلاد، مؤكدًا أنه تم تسجيل 18 حالة جديدة في هونغ كونغ فارق واحد منهم الحياة، وفي ماكاو 10 إصابات بالفيروس و11 في تايوان.

وأفاد البيان أنه تم الاشتباه بـ23200 حالة جديدة، ويتم فحصهم ومتابعتهم باستمرار، كما أن 185.5 ألف شخص على اتصال وثيق مع حالات مصابة بفيروس كورونا وهم الآن تحت المراقبة والمتابعة.

فريق البحث في جامعة جيجيانغ توصل إلى دواء فعال

في سياق متصل، توصل فريق بحث من جامعة "جيجيانغ" الصينية إلى "دواء فعّال وحاسم" لمكافحة فيروس "كورونا"، وقد نجح في التجربة على البشر شرق البلاد.

ووصل أعضاء من الفريق البحثي الذي يرأسه لي لان جوان إلى مدينة ووهان لتوسيع رقعة استخدام الدواء الجديد في مكافحة "كورونا".

من جهته، شدد نائب رئيس مستشفى جيجيانغ تشن زوينج على أنه لا يجب استخدام الدواء الجديد دون إشراف وتوجيه طاقم صحي متخصص.

منظمة الصحة العالمية تعرب عن تفاؤلها إزاء جهود احتواء الفيروس الفتاك

من جهتها، قالت منظمة الصحة العالمية إن هناك "فرصة سانحة" لإيقاف تحول فيروس كورونا الجديد إلى أزمة عالمية أوسع.

وأشاد مدير المنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس، بالخطوات التي اتخذتها الصين لمحاربة الفيروس في مركزه واعتبرها وسيلة جيدة لايقاف انتشاره.

البرازيل ترسل طائرات عسكرية لإجلاء رعاياها من ووهان الصينية

بدورها، أعلنت مصادر في وزارة الدفاع البرازيلية اليوم أن سلطات البلاد سترسل طائرتين تابعتين للقوات الجوية من الأسطول الرئاسي إلى الصين لإجلاء مواطنيها من ووهان.

وأكدت المصادر أن الطائرتين ستتوجهان من البرازيل بعد ظهر اليوم وستصلان إلى الصين في وقت مبكر من يوم 7 شباط.

ومن المتوقع أن يتم نقل المواطنين البرازيليين، يوم السبت 8 شباط/فبراير، إلى قاعدة عسكرية في مدينة أنابوليس (ولاية غوياس)، حيث سيتم حجرهم صحياً لمدة 18 يومًا.

المصدر: العهد

إخترنا لك

مادة إعلانية
Script executed in 0.076600074768066