جديد الموقع

"حس بغيرك" الفريق الذي لا يعرف النوم

ولاد ما بياخدو مصروف عالمدرسة وحالة بيتن سيئة، أصلا عايشين بشبه بيت..
عم يغسل كلاوي، ويا ريت يقدر يرجع الموتسيكل ليشتغل بس، وامو مريضة، والبرد محاوطهن من كل زاوية حتى دفاية ما في...
ما بدي احكيلكن عن يلي عم يناموا بالرابيد أو يلي عندن بطء بالنمو وبلا قدرة على تأمين العلاج أو يلي عليه ديون وسكرت بوجه...
عندما تتحرك المشاعر الإنسانية تجاه أهلنا المقهورين في الوطن، ويهتز الضمير الحي ليلبي النداء الآتي من البيوتات الفقيرة والمعوزة، تربو بيننا مجموعة من المبادرين الشباب، الذين يأخذون على عاتقهم سماع ذلك الصوت المحتاج والمستنصر.
ومن رحم هذه المعاناة يولد ضوء مطلقا على نفسه "صفحة حس بغيرك".

الهدف: رفع المعاناة ومساعدة المحتاجين وتلبية الحالات الإنسانية، ونحس ببعض.
الطريقة: عرض الحالات التي تحتاج لمساعدة بعد دراستها وربما زيارتها للاطلاع على أحوالها ثم نشرها على منصفة تفاعلية (فايسبوك)، وتلقي التهافت للمساعدة وإدارة ذلك كله بغية الحفاظ على المسار.
السياسات: عدم تلقي الدعم المالي والمادي من المتبرعين بل وصلهم مباشرة بالمحتاج وذلك من خلال تزويدهم برقم المحتاج تحت الهواء. المحافظة على كرامة المحتاج من خلال عدم إبراز شخصه بقدر ما يتم إبراز حالته. عدم التدخل بين المتبرع والمحتاج في كم ونوع المساعدات.

النتائج: خلقنا عائلة واحدة متضامنة مع بعضها، استطعنا مساعدة أكتر من خمسين حالة خلال شهرين، فتحنا المجال للخيرين أن يبذلوا وللمحتاجين أن يوصلوا صوتهم.

هذه العائلة بدأت بالمساعدة بنفسها، ثم مع كثرة السائلين كبرت المسؤولية وبما أن إمكاناتها محدودة، فقد طمحت أن يشارك الجميع في هذا العطاء، فجرى إنشاء صفحة "حس بغيرك" وتعميم الجهد المبذول للحصول على مزيد من تغطية حالات كثيرة لم تصل إليها يد المساعدة بعد.

ونحن فريق موقع الضاحية الجنوبية إذ نثمن هذا الجهد الرائع كان لنا شرف المشاركة في إيصال صوت صفحة "حس بغيرك"

إخترنا لك

مادة إعلانية
Script executed in 0.07937216758728