جديد الموقع

خاص موقع ضاحية

ملاحظة: مع بداية التقرير الآتي اعلم انه قتل الآن طفل يمني جوعاً بسبب حصار مجحف تقوده قوى العدوان منذ 3 سنوات وعلى رأسها آل سعود!

منذ ايام، نشرت الصحف العالمية احصاءً لليونيسف يؤكد مقتل طفل يمني كل 10 دقائق اضافةٍ الى صور لأطفال يموتون يومياً بسبب نقص للغذاء. صورٌ مخيفة هزت ضمائر العالم أجمع - طبعاً باستثناء آل سعود والادارة الاميركية-. تناقل آلاف المغردين على وسائل التواصل الاجتماعي الصور، حتى اعتبرت ادارة شركة فايسبوك انها "تحتوي مشاهد عنيفة"، واضطرت لحذف بعضها او تغطيتها لتكشف بإذن المتصفح.

على المقلب الآخر جمعية لبنانية، تعمل منذ سنة تقريباً على جمع التبرعات للشعب اليمني. لكن التفاعل مؤخراً مع صور الاطفال الجياع، ساهم في نشر اسم الجمعية ومشروعها. موقع "ضاحية" قصد جمعية سبع سنابل (علم وخبر/2061) والتقى برئيستها الحاجة زهرة بدرالدين للاطلاع أكثر على عمل الجمعية وطرق ايصال المساعدات.

تشرح بدرالدين ان الجمعية، بدأت عملها في العام 2008، وسجّلت رسمياً في العام 2012. اربعةُ اهداف سامية للجمعية: مساعدة الافراد والاسر المعوزة، تأهيل الافراد وتدريبهم من اجل احتراف مهنة ترفع الحاجة عنهم، اقامة الحلقات الثقافية لرفع المستوى الثقافي للعوائل المستفيدة، واقامة ندوات فكرية وتربوية وثقافية وتنظيم معارض.

مشاريع متنوعة تقوم بها الجمعية، كان ابرزها مؤخراً جمع التبرعات لليمن. لكن السؤال كيف تصل؟ بدايةً تجمع المساعدات المالية، حتى تصل الى رقم معيّن. يتم تسليمها الى عوائل يمنية موثوقة تقطن في لبنان، والتي ترسلها بدورها (عبر تحويلات خاصة) لجهات شبة رسمية فاعلة في اليمن. هذه الجهات غالباً، تكون خارج مناطق الحصار فتسحب الاموال تدريجياً، ويتم شراء المؤن وتوزع على العائلات الفقيرة، التي يعاني ابناؤها من الجوع المميت.

تقول الحاجة زهرة بدرالدين لموقع "ضاحية" إن حملة الجمع الحالية هي الرابعة منذ سنة. جُمع في المشروع الاول 6000$، والثاني 3000$، والثالث 2000$. واما في الرابع وحتى ساعة كتابة التقرير، وصل الرقم الى أكثر من 13000$.

المشروع، بحسب الجمعية، سيستكمل حتى فكّ الحصار المجحف على اليمن، مهما بلغ حجم المساعدات. تعتذر بدرالدين عن استقبال المساعدات العينية (ثياب، طعام ..) في مشروع دعم اليمن، لصعوبة ايصالها، لكنها ترحبّ باستقبال كل انواع المساعدات في الجمعية والتي توزع على المحتاجين من ابناء الضاحية الجنوبية لبيروت.

للمساهمة في دعم اطفال اليمن يمكنكم التواصل على الارقام التالية:

ارضي
009611558527

خليوي (اتصال او واتساب)
0096171021536
0096170678100
0096176835300

او عبر حساب الجمعية على فايسبوك
https://www.facebook.com/saba3sanabel

ملاحظة: مع نهاية قراءة التقرير الآتي اعلم انه قتل جوعاً الآن طفل يمني آخر!

إخترنا لك