جديد الموقع

محمد كسرواني - خاص موقع ضاحية

منذ ايام بدأ العمل مجدداً بدوارات الكفاءات. النقطة الاكثر شهرةً على اوتوستراد السيد هادي نصرالله. اهالي الضاحية الجنوبية لبيروت التقطوا صوراً لأعمال الحفر والتعبيد. منهم من اثقل عليه من النكت مشبهاً اياه بمسرح جديدة للعبة PUBG. آخرون اعترضوا على عمل البلديات وانهم في كل مرة يجددون مظهر الدوار "المنكوب". ليتبين مؤخراً ان الدوار لن يكون دواراً مجدداً .. من الآن وصاعداً بات اسمه "تقاطع الكفاءات".

بحسب معلومات خاصة حصل عليها موقع "ضاحية"، فإن شركة "خطيب وعلمي" أنهت في آب/اغسطس من العام الجاري 2018 دراسة مفصلةً لخطة السير في الضاحية الجنوبية لبيروت. وبحسب شركة الهندسة العالمية فإن معظم المستديرات في الضاحية لا بدّ ان تتحول لتقاطع مع اشارات سير.

ووفقاً للدراسة، سارع اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية لبيروت لبدء العمل عند "دوار الكفاءات". ازال الردم منه، جهّز تمديدات الاشارات والاضاءة، عبده تمهيداً لوصله بالطريق على ان ينتهي العمل قبل نهاية شهر ايلول الحالي.

وبحسب المعلومات فإن الاتحاد عازمٌ على فتح التقاطع رسمياً قبل العاشر من محرم يوم الخميس المقبل، وسيديره شرطي مرور حتى موعد تركيب الاشارات الضوئية. واللافت ان الاتحاد يجهّز لورشة كاملة لإشارات السير، تعمل على المولدات في ساعات قطع التيار الكهربائي. كما ويستبدل جميع الاضاءة القديمة، بأخرى تعمل على نظام الـ LED تمهيداً للإنارة طول الليل مستعيناً بالاشتراكات الكهربائية.

إخترنا لك