جديد الموقع

 التحالف الأميركي يرتكب مجزرة جديدة بريف دير الزور الجنوبي الغربي

التحالف الأميركي يرتكب مجزرة جديدة في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي راح ضحيتها 24 مدنياً وفق وكالة "سانا". يأتي ذلك بعد المجزرة التي ارتكبها التحالف الإثنين الماضي والتي راح ضحيتها 29 مدنياً في قريتي الشعفة وظهرة علوني بريف دير الزور. ميدانياً، القوات التركية تستقدم المزيد من التعزيزات العسكرية إلى المنطقة الحدودية مع سوريا مع تواصل قصفها العنيف على جنديرس.

 

استشهد 24 مدنياً سورياً في مجرزة جديدة للتحالف الأميركي بريف دير الزور الجنوبي الشرقي، وفق ما أفادت وكالة الأنباء السورية (سانا).

وأضافت الوكالة أن طائرات التحالف قصفت تجمعاً للمهجرين في منطقة ظهرة العلوني. ولفتت إلى وقوع عدد من الجرحى حالات بعضهم خطرة ما يجعل عدد الشهداء مرشحاً للزيادة نتيجة الغارات التي تسببت بأضرار مادية ودمار كبير بمنازل المواطنين وممتلكاتهم.

وكان التحالف ارتكب مجزرتين الإثنين بحق السوريين راح ضحيتهما 29 شهيداً جراء قصف الأحياء السكنية في قريتي الشعفة وظهرة علوني بريف دير الزور.

ووجهت الخارجية السورية رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش وإلى رئيس مجلس الأمن اتهمت فيها التحالف الأميركي بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية بحق الشعب السوري.

وناشدت الخارجية مجلس الأمن منع تكرار هذه المجازر وإنهاء الوجود غير الشرعي للقوات الأميركية على الأراضي السورية، ومنع الولايات المتحدة من تنفيذ ما سمتها المخططات المشبوهة.

 

المصدر : الميادين + وكالات

 

إخترنا لك