جديد الموقع

قال ضباط كبار في الجيش الصهيوني “إن حزب الله تسلح بقدرات تمكنه من استهداف منصات الغاز في المياه الاقتصادية”. وبحسب مصدر في جهاز الأمن الإسرائيلي “فإن تهديدات حزب الله بضرب منصات الغاز لا تتوقف على التصريحات فقط”.

ونقلت صحيفة “هآرتس” الاسرائيلية الصادرة صباح اليوم الأربعاء، عن قائد سلاح البحرية، إيلي شربيت، قوله إن “حزب الله عاين الطاقة الكامنة في الحيز البحري، وبنى لنفسه منظومة هجومية إستراتيجية شاملة”.

وفي مقالة أخرى كتبها قائد قاعدة سلاح البحرية في أسدود، يوفال أيالون، جاء أنه “من الممكن الافتراض أنه في المواجات القادمة سيتعرض الحيز البحري لتهديد ملموس من قبل جهات معنية بضرب مناعة إسرائيل”.

وبحسبه فإن “جملة الوسائل والقدرات واسعة ومتنوعة، بدءا من سباحين انتحاريين، وتفعيل زوارق متفجرة، وغواصين يمتلكون الخبرة في العمل في المياه العميقة والمواد المتفجرة، بما في ذلك تفعيل غواصات قزمية ومنظومات ألغام من إنتاج ذاتي”.

ونقل عن ضابط في سلاح البحرية قوله “إن الجيش لا يعتقد أن حزب الله سيقدم على هذا الفعل المتطرف لمجرد الاستفزاز، حيث أن الطرف الثاني يدرك أن ضرب منصات الغاز يعني إعلان الحرب الثالثة على لبنان”.

المصدر: صحيفة هآرتس

إخترنا لك