أحدث الأخبار
مجلس الوزراء وافق على تطويع ٢٠٠٠ عنصر من الذكور في قوى الامن الداخلي للعام ٢٠١٨ الشيخ قبلان: أشكر رئيس الجمهورية.. "الامام" محمد ميشال عون! مجلس الوزراء اللبناني يقر بند النفط ويوافق على منح رخصتين للاستكشاف والانتاج اللواء ابراهيم: نعلن استئناف العمل في معبر جوسيه بما يؤمن حرية الانتقال من والى لبنان النائب نوار الساحلي: افتتاح معبر جوسيه رسالة بأننا انتصرنا على الارهاب في هذه المنطقة وزير الداخلية السوري: الحركة في معبر جوسيه الحدودي ستعود الى طبيعتها ابتداء من يوم غد الجمعة أعلنت قوات العاصفة"- الجناح العسكري لحركة فتح الانتفاضة مسؤوليتها عن قصف مستعمرات العدو المحاذية لقطاع غزة بقذائف الهاون. ووجهت الحركة رسالة مصورة لقادة الكيان الغاصب، أكدت خلالها أن معركة تحرير القدس وفلسطين من الاحتلال الصهيوني مستمرة والد الحاج عماد مغنية في ذمة الله وزيرُ حربِ العدو افيغدور ليبرمان يدعو السعوديةَ الى التكاتفِ في محاربةِ ايرانَ وحزبِ الله وحماس وقائدُ الجبهةِ الشمالية عميرام لفين يهدد الفلسطينيين بالتهجير الى الاردن في ايِ مواجهةٍ مقبلة سقوط صاروخ في منطقة مفتوحة في مستوطنة اشكول الإخبارية السورية: التخبط الكبير في مواقف وفد "المعارضة" إلى جنيف منع أي تقدم في هذه الجولة حتى الآن


بعد قرار ترامب.. السفارة الأمريكية في الأردن تعلق خدماتها وتحذر رعاياها

07 كانون الأول 2017 - 07:48

أعلنت السفارة الأمريكية في الأردن عن تعليق خدماتها العامة مؤقتا ومنعت موظفيها من السفر خارج العاصمة عمان حتى إشعار آخر، كإجراء إحترازي عقب إعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل.

جاء هذا الإعلان في بيان صدر عن السفارة الأمريكية بعمان ونشر على حسابها في "تويتر" بعد خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي أعلن فيه عن اعتراف الولايات امتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل وبدء إجراءات نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، يوم الأربعاء.

وحذرت السفارة المواطنين الأمريكيين الموجودين في الأردن من أن إعلان ترامب قد يسبب اندلاع تظاهرات احتجاجية وربما باستخدام القوة.

ونصحت الموظفين الحكوميين الأميركيين وعائلاتهم بتوخي المستوى العالي من اليقظة والحد من تحركاتهم العامة، وعدم إلحاق أبنائهم بالمدارس يوم غد الخميس.

وفي بيان منشور في الموضوع نفسه على موقع السفارة الإلكتروني، دعت الخارجية الأمريكية رعايا الولايات المتحدة إلى عدم السفر إلى القدس والضفة الغربية وبيت لحم وأريحا، بدءا من 6 ديسمبر/كانون الأول الجاري، وتجنب أماكن التجمعات والحشود والتظاهرات، إضافة إلى أماكن التواجد الأمني المكثف.

وأعلنت السفارة الأمريكية في عمان أن التنقلات الرسمية من قبل الموظفين الحكوميين الأمريكيين إلى المدينة القديمة بالقدس والضفة الغربية غير مسموحة إلا في حالات هامة وبتدابير أمنية إضافية.