أحدث الأخبار
الشيخ قبلان: أشكر رئيس الجمهورية.. "الامام" محمد ميشال عون! مجلس الوزراء اللبناني يقر بند النفط ويوافق على منح رخصتين للاستكشاف والانتاج اللواء ابراهيم: نعلن استئناف العمل في معبر جوسيه بما يؤمن حرية الانتقال من والى لبنان النائب نوار الساحلي: افتتاح معبر جوسيه رسالة بأننا انتصرنا على الارهاب في هذه المنطقة وزير الداخلية السوري: الحركة في معبر جوسيه الحدودي ستعود الى طبيعتها ابتداء من يوم غد الجمعة أعلنت قوات العاصفة"- الجناح العسكري لحركة فتح الانتفاضة مسؤوليتها عن قصف مستعمرات العدو المحاذية لقطاع غزة بقذائف الهاون. ووجهت الحركة رسالة مصورة لقادة الكيان الغاصب، أكدت خلالها أن معركة تحرير القدس وفلسطين من الاحتلال الصهيوني مستمرة والد الحاج عماد مغنية في ذمة الله وزيرُ حربِ العدو افيغدور ليبرمان يدعو السعوديةَ الى التكاتفِ في محاربةِ ايرانَ وحزبِ الله وحماس وقائدُ الجبهةِ الشمالية عميرام لفين يهدد الفلسطينيين بالتهجير الى الاردن في ايِ مواجهةٍ مقبلة سقوط صاروخ في منطقة مفتوحة في مستوطنة اشكول الإخبارية السورية: التخبط الكبير في مواقف وفد "المعارضة" إلى جنيف منع أي تقدم في هذه الجولة حتى الآن سمير جعجع يدعي على الاعلامي علي مرتضى


بالفيديو - "بلاك فرايدي" في أميركا.. ضرب وشتائم بين المتسوقين!

25 تشرين الثاني 2017 - 12:38


تهافت آلاف الأميركيين على الأسواق والمحال التجارية مساء الجمعة، للحصول على البضائع الخاضعة لتخفيضات ما يعرف بـ"الجمعة السوداء" ووصلت بعض التخفيضات إلى 90%، وهو ما أثار منافسة قوية تصل في بعض الأحيان إلى الشجار، وتبادل الشتم، والضرب بين الزبائن.
وتداول أميركيون مقاطع فيديو على موقع اليوتيوب تظهر التهافت الكبير بين الزبائن، فيما تظهر التصادم والتنافس بين المتسوقين.
ولم يقف الأمر عند هذا الحد، حيث إن عددًا من نجمات يوتيوب قدمن نصائح حول استغلال يوم التخفيضات، كارتداء حذاء رياضي، وتناول ما يكفي من الطعام قبل دخول المتجر، وتحديد الأهداف، والاستعداد النفسي والجسدي، في صورة تشبه الاستعداد لمعركة.
لكن المعركة ليست فقط بالحصول على البضائع وحسب، بل في الوصول أولًا إلى المتاجر، حيث حضر الكثير من الأميركيين منذ فجر الجمعة لأخذ أماكن متقدمة أمام المحلات ليكونوا أول من يدخلها.
ويقام في عدة دول حول العالم يوم التخفيضات، الذي يعرف بـ"الجمعة الأسود"، لكن بصورة أقل حدية مما يجري في الولايات المتحدة، ففي اليونان ما تزال آثار الأزمة الاقتصادية بادية على القدرة الشرائية للمواطنين، والإقبال على التسوق شبه طبيعي، وفي فرنسا تدخل أغلب المتاجر الزبائن على دفعات، وتوفر بضائع مخفضة للجميع.
ويرجع المتابعون ما يحدث في الولايات المتحدة بيوم الجمعة الأسود، إلى الطبيعة الاستهلاكية للمجتمع هناك، إضافة إلى كون الفكرة انطلقت بالأساس من هذا البلد، وتحمل دلالة تاريخية واقتصادية.