أحدث الأخبار


جريمة في كترمايا.. قطع رأس أنف خاله ... والسبب؟

17 تشرين الأول 2017 - 08:51

هي إحدى الجرائم الجديدة التي تضاف، إلى مسلسل الجرائم المستمرّ في لبنان، فقد أدّى خلاف في بلدة كترمايا في إقليم الخروب – الشوف، بين المدعو "ي. د" وخاله "أ"، إلى قيام الأوّل بقطع رأس أنف خاله بواسطة سكِّين، وفق ما أفاد موقع "التحرّي".
وفي تفاصيل الجريمة التي أوردها الموقع، فإنّ "ي. د" أمسك بعنق المدَّعي خاله، وشهر سكيناً وقطع له رأس أنفه، في حين أقدم شقيق المدّعى عليه على مساندة شقيقه حيث قام بركل المدّعي على ظهره من الوراء ما أدّى إلى وقوعه أرضاً. 
ووفقاً لـ"التحرّي"، فقد صرّح المدّعى عليه خلال التحقيق معه، بأنّ المدَّعي هجم عليه وأثناء الشجار قام بعضِّه في أنفه ما أدى إلى انقطاع مقدِّمته، نافياً أن يكون قد استخدم أيّ سكينٍ كما أنكر أن يكون شقيقه قد اشترك في الشجار بل هو حاول إبعادهما عن بعضهما.

ويشير الموقع إلى أنّه تبيّن في تقرير الطبيب الشرعي "وجود جرح قطعي نازف بمقدمة ظهيرة الأنف من آلة حادة جارحة، تسببت بقطع النسيج الأمامي".

وبناءً على التّقرير الطبي والتحقيقات، أصدر قاضي التّحقيق في بيروت ربيع الحسامي قراره الظنّي، معتبراً أنّ فعل المدّعى عليه يشكل جناية المادة 557 والظنّ به بالمادة 73 من قانون الأسلحة.