أحدث الأخبار
jjkh هذا ما فعله حزب الله منذ أيام حسب العدو الإسرائيلي بعد كلام وزير الحرب في حكومة العدو افيغدور ليبرمان بأن أوامر اطلاق الصواريخ على الجولان السوري المحتل صدرت من الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، الجيش الاسرائيلي ينفي معرفة الجهة التي اطلقت الصواريخ، ويضيف الجيش ان كلام ليبرمان يستند الى تحليله الشخصي نافيا وجود معلومات لدى "اسرائيل" بهذا الشأن. وسائل إعلام فلسطينية : المقاومة تطلق النار صوب طائرة "تصوير" تابعة للاحتلال حلقت شرق رفح جنوب قطاع غزة وتجبرها على التراجع. الجيش: توقيف جهاد أحمد صالح بعد اجتيازه السياج التقني من الأراضي الفلسطينية إلى داخل الأراضي اللبنانية باتجاه بلدته عيتا الشعب وبدء التحقيق معه حنان مفقودة منذ الامس.. لمن يعرف عنها شيئاًَ بالصور: ماذا يحدث تحت جسر حرقوص على أوتستراد السيد هادي؟ إغلاق ملف الارض المتنازع عليها على طريق المطار بين آل سويدان وسلامة وآل حجيج بعد قيام الجيش باعادتها لاصحابها حسن وقاسم حجيج أسباب تكشف أنّ لبنان على شفير حرب مع إسرائيل ماذا يحصل داخل المؤسسة العامة للإسكان؟


شاهد لحظة تبديل الراية الحسينية في العتبة الحسينية المقدسة

22 أيلول 2017 - 09:04

احتشد مساء أمس الخميس في العراق الاف المعزين لآل بيت المصطفى (عليهم السلام) في الصحن الحسيني الشريف لبدء مراسيم  تبديل راية قبة الامام الحسين الشريفة من الحمراء الى السوداء ايذانا ببدء محرم الحرام (عاشوراء).

وهو تقليد سنوي تقيمه العتبات احياء لذكرى فاجعة الطف الخالدة ، إذ تسود المكان اجواء الحزن والاسى، وتشهد المناسبة تغيير الراية حضور شخصيات دينية ورسمية وحشداً كبيراً من المؤمنين الذين يتواجدون بالقرب من مرقد ابي عبد الله ، وجمع غفير من ابناء القوات الامنية والحشد الشعبي الذين يمثلون رمزا وامتدادا لمسيرة التضحية والفداء ورفض الظلم والاستبداد، فضلا عن القاء القصائد والمرثيات في حضرة الامام الحسين (عليه السلام).

استبدال الراية الحمراء بأخرى سوداء على قبة ضريح الحسين (عليه السلام) تعني الكثير من الدلالات الرمزية والعقائدية، أذ تشير الى الحزن على ماجرى لابي عبد الله واهل بيته وصحبه في ملحمة الطف الخالدة، وهي لدى آخرين قاموس يذكر الاحرار في كل العالم بضرورة الثأر للامام الشهيد ، ليس من سل السيف عليه وعلى اهل بيته واصحابه فقط في ملحمة كربلاء ، بل من كل ظالم على وجه الارض ، فشهادة الحسين صرخة بوجه الظالمين في كل مكان.