أحدث الأخبار


جامعة المعارف تكرّم نائب رئيسها وعميد كليّة الهندسة فيها لنيله جائزة التميّز العلمي عن العلوم الأساسية والهندسية

29 تموز 2017 - 01:03

برعاية معالي وزير الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن، كرّمت جامعة المعارف نائب الرئيس وعميد كليّة الهندسة البروفسور جلال جمعة، لنيله جائزة التميّز العلمي لعام ٢٠١٧ من المجلس الوطني للبحوث العلمية عن العلوم الأساسية والهندسية، يوم أمس الجمعة ٢٨/٧/٢٠١٧. 

بدايةً بارك رئيس الجامعة البروفسور علي علاء الدين للبروفسور جلال جمعة "هذا العطاءُ، وهذه الهمّةُ العاليةُ"، متمنياً له "المزيدَ من التقدّمِ والنجاحِ والتفوقِ، والسعي في وضع كلُّ هذه الخبراتِ والإنجازاتِ لتأسيسِ وتطويرِ كليتيْ الهندسة والعلوم في جامعة المعارف". 

بدوره، شكر البروفسور جلال جمعة، الجامعة اللبنانيّة والمركز الوطني للبحوث العلميّة "لدعمهما مشاريعي البحثيّة، والتي تُوِجَت بجائزة التميّز العلمي لعام 2017 الممنوحة من قبل المركز الوطني للبحوث العلميّة".

وقد أهدى الدكتور جمعة، من على منبر جامعة المعارف، الجائزة إلى حماة الوطن، معتبراً أن "كلّ الجوائز تنتفي وتزول عند أقدام حماة الوطن، فالفخر والتميّز والتقديرُ لهم وحدهم". ووعد الدكتور جمعة "بأن تكون كليّة الهندسة في جامعة المعارف كليّةَ التفوّقِ والإنجازاتِ والإبتكاراتِ العلميّةِ الرّائدةِ الممزوجةِ بالأخلاقِ والتّواضع، لتكون انعكاسًا للشّعار الذي تبنّيناه، ألا وهو صناعة الحياة بالعلم والمعرفة".

من جهته، بارك معالي وزير الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن لنائب الرئيس تفوّقه مهنئاً له ولعائلته ولجامعة المعارف هذا الإنجاز. كما هنّأ جامعة المعارف، مرة جديدة، على الترخيص لكليتيّ الهندسة والعلوم. وتمنّى أن تشكل الجامعة، ليس إضافة نوعية فقط للتعليم العالي، بل تميزاً في الإبتكار وفي ثورة العلم وفي الحداثة والأصالة معاً.

وقد توجه الوزير إلى المقاومين والشهداء والجرحى وعوائلهم بالعرفان والجميل والعهد بإكمال الطريق، وتقدم بالتهنئة إلى فخامة رئيس الجمهورية وإلى الجيش اللبناني وإلى الأمين العام لحزب الله وإلى كل من وقف وساند ودعم من أجل تحقيق الإنجاز في معركة جرود عرسال، وإقتلاع الإرهابيين من الأراضي اللبنانية. كما تقدّم بالشكر إلى كل من ساهم في ترسيخ الوحدة الوطنية التي تجلّت في الفترة الأخيرة.  

وفي الختام، قدّم رئيس الجامعة البروفسور علي علاء الدين ومعالي الوزير الدكتور حسين الحاج حسن درعاً تكريمياً للمكرّم الدكتور جلال جمعة، ثم تسلّم الأخير باقة من الورود بإسم الجهاز الإداري وأمين عام الجامعة. تلى التكريم حفل كوكتيل في كافيتيريا الجامعة.