أحدث الأخبار


المشاهد الأولى لبدء العملية العسكرية لتطهير الجرود

21 تموز 2017 - 07:38

بدأت العملية العسكرية لتطهير جرود عرسال والقلمون من المسلحين الارهابين. واستهدف مسلحو حزب الله مواقع جبهة النصرة في ضهر الهوى و موقع القنزح ومرتفعات عقاب وادي الخيل وشعبة النحلة في جرود عرسال اللبنانية.

كما استهدف الجيش السوري وحزب الله بالقصف المدفعي والصاروخي تجمعات المسلحين بمرتفعات الضليل وتلة الكرة وتلة العلم بجرود فليطة بالقلمون الغربي.

وانطلق الهجوم من محورين باتجاهات متعددة لكل محور ، الاول من بلدة فليطة السورية باتجاه مواقع النصرة في جردها في القلمون الغربي, أما الثاني من جرود السلسلة الشرقية للبنان الواقعة جنوب جرد عرسال (مسيطر عليه منذ2015)باتجاه مرتفعات ارهابيي جبهة النصرة شمال وشرق جرد عرسال.

وافادت قيادة العمليات انه : "لا وقت محدد للعملية و هي ستتحدث عن نفسها وستسير وفقاً لمراحل تم التخطيط لها ".

كما نشرت صفحة الاعلام الحربي فيديو و صور تظهر المشاهد الأولى لبدء العملية العسكرية لتطهير جرود عرسال من ارهابيي جبهة النصرة.

وظهر تقدم ملحوظ للجيش السوري ومسلحي حزب الله على جبهات جرد فليطة في القلمون الغربي، بالتزامن مع تقدم المقاومة في جرود عرسال باتجاه موقع "القنزح" و "وادي القرية" جنوب شرق جرد عرسال وسط اشتباكات مع مسلحي "جبهة النصرة" أوقعت قتلى وجرحى بصفوفهم. كما وسيطروا على "تلة البركان" في جرد فليطة في القلمون الغربي ويوقعون قتلى وجرحى بصفوف النصرة.