أحدث الأخبار
النصرة اطلقت النار على المفاوض بقضية اعادة النازحين بعرسال الى سوريا قطر تعلن ثبوت رؤية هلال شهر شوال وغدا أول أيام عيد الفطر االمرصد السوري: السلطات السورية تفرج عن مئات السجناء والسجينات من سجن دمشق المركزي عدرا وتطلق سراح عشرات المعتقلين في أفرعها الأمنية قاضي الأمور المستعجلة في بعبدا "حسن حمدان" يرد الإستدعاء المُقـدَّم من قنـاة الجديـد ضد نمر الخليل، جهاد نصرالله، عباس مشيك، طالب العراقي وفراس حامد و شركة سما بإعادة بث قناتها التلفزيونية التي تحمل اسم تلفزيون الجديد الى المشتركين لديهم باعتبار أنّ المذكوريـن هم أصحاب محطّات ستالايت ولا علاقة تعاقُديّـة بينهم و بين التلفزيون. مروحية للعدو "الاسرائيلي" تساند جبهة النصرة والفصائل المتحالفة معها في هجومهم على نقاط الجيش السوري في محيط مدينة البعث في ريف القنيطرة وتنفذ رمايات الطيران الحربي الإسرائيلي يستهدف دبابتين وموقعاً للجيش السوري بالقنيطرة ردا على سقوط قذائف في الجولان المحتل حادث سير في بلدة جويا الجنوبيه وسقوط سبعة جرحى نقلوا إلى مستشفى تبنين والناقوره جيروزاليم بوست: إعلان نصر الله انضمام آلاف المقاتلين إلى حرب الحزب مع اسرائيل تطور كبير ونقطة تحول في تهديداته اليوم المرجح أن يكون أول أيام عيد الفطر المبارك بالفيديو: تركيا تصرخ "لبيك يا نصرالله" وأعلام حزب الله في يوم القدس أمس

شهر رمضان 2017 .. ما هي الدول التي ستشهد أطول وأقصر ساعات للصيام في العالم؟

26 أيار 2017 - 05:57

يشهد سكان الجزائر هذا العام أطول مدة صيام في اليوم لشهر رمضان في العالم العربي، وفقا للحسابات الفلكية، بمعدل 16 ساعة و44 دقيقة، فيما يكون أقصرها بالصومال بـ13 ساعة.

ويصوم المسلمون في مدينة ريكيافيك الأيسلندية بمعدل 22 ساعة و34 دقيقة، وهو أطول نهار في العالم لشهر رمضان العام الحالي، في حين يصوم مسلمو مدينة أوشوايا الأرجنتينية نهارا مدته 8 ساعات و57 دقيقة فقط.

وحسب مواقيت الصلاة، التي أعلنت عنها رئاسة الشؤون الدينية التركية، فإن أطول يوم يؤدي فيه المسلمون فريضة الصيام سيكون 21 يونيو/حزيران الجاري، وهو في الوقت نفسه أطول يوم في العام، وتبدأ مدة الصيام بالتناقص في نصف الكرة الشمالي، في وقت تبدأ بالتزايد في نصف الكرة الجنوبي.

وتبلغ ساعات الصيام في مدينتي كيرونا السويدية وترومسو النرويجية 22 ساعة تقريبًا، وتنخفض في مدن ستوكهولم السويدية وأوسلو النرويجية وكوبنهاغن الدانماركية إلى 20 ساعة.

وفي غرب أوروبا يصوم المسلمون في برلين 18 ساعة و22 دقيقة، وفي بروكسل 18 ساعة و9 دقائق، وفي أمستردام 18 ساعة و24 دقيقة، وفي باريس 17 ساعة و49 دقيقة، وفي لندن تتجاوز ساعات الصيام 18 ساعة بقليل. ويُنادى أذان المغرب في منطقة أنكوراج بولاية ألاسكا الأميركية الساعة 23:27، وفي نصف الكرة الجنوبي -حيث يسود فصل الشتاء- تشهد المناطق القريبة من القطب الجنوبي أقل ساعات للصيام في اليوم، وفي مقدمتها مدينة أوشوايا الأرجنتينية بـ8 ساعات و57 دقيقة.

انشر عبر