أحدث الأخبار
الدفاع الروسية: التحالف الدولي يريد إخفاء آثار القصف الوحشي في الرقة ‏مصادر ميدانية:عناصر داعش فرّوا من القريتين عبر ممر وضعه الجيش السوري نحو مواقعهم التي انطلقوا منها قرب التنف حيث تتواجد القاعدة الامريكية. الحزب الديمقراطي الكردستاني: عشرات الدبابات والمدرعات العراقية تتحرك صوب منطقة طقطق وكويسنجق جنوب أربيل (سبوتنيك) أقدم عدد من الأهالي في مخيم المية ومية الذين تضررت سياراتهم في الاشكال الذي وقع داخل المخيم يوم أمس، أغلقوا طريق المخيم بالإطارات المشتعلة مطالبين التعويض عليهم. إيران: المستشار العسكري للمرشد الإيراني رحيم صفوي: ترامب ليس مجنوناً بل يمثل دور المجانين لتنفيذ استراتيجيات أميركا​ بالفيديو: مدمن مخدرات من الضاحية او خارجها .. اجا الوقت الجيش السوري والحلفاء يعيد الأمن والاستقرار إلى مدينة القريتين في ريف حمص بعد القضاء على مجموعات إرهابيي داعش التي تسللت إليها وزير الاقتصاد: بات يمكن للسوريين العودة إلى بلدهم وأن يعيشوا كما يحبون طالما أصبحت الظروف مؤاتية وعلينا مساعدتهم على العودة بالصور: عرض الفيلم "Estimating Position" في جلسة .. طاقات واعدة وإبداعية تالا ابنة الأعوام العشرة تعاني مرض الفقاع المزمن


شهر رمضان 2017 .. ما هي الدول التي ستشهد أطول وأقصر ساعات للصيام في العالم؟

26 أيار 2017 - 05:57

يشهد سكان الجزائر هذا العام أطول مدة صيام في اليوم لشهر رمضان في العالم العربي، وفقا للحسابات الفلكية، بمعدل 16 ساعة و44 دقيقة، فيما يكون أقصرها بالصومال بـ13 ساعة.

ويصوم المسلمون في مدينة ريكيافيك الأيسلندية بمعدل 22 ساعة و34 دقيقة، وهو أطول نهار في العالم لشهر رمضان العام الحالي، في حين يصوم مسلمو مدينة أوشوايا الأرجنتينية نهارا مدته 8 ساعات و57 دقيقة فقط.

وحسب مواقيت الصلاة، التي أعلنت عنها رئاسة الشؤون الدينية التركية، فإن أطول يوم يؤدي فيه المسلمون فريضة الصيام سيكون 21 يونيو/حزيران الجاري، وهو في الوقت نفسه أطول يوم في العام، وتبدأ مدة الصيام بالتناقص في نصف الكرة الشمالي، في وقت تبدأ بالتزايد في نصف الكرة الجنوبي.

وتبلغ ساعات الصيام في مدينتي كيرونا السويدية وترومسو النرويجية 22 ساعة تقريبًا، وتنخفض في مدن ستوكهولم السويدية وأوسلو النرويجية وكوبنهاغن الدانماركية إلى 20 ساعة.

وفي غرب أوروبا يصوم المسلمون في برلين 18 ساعة و22 دقيقة، وفي بروكسل 18 ساعة و9 دقائق، وفي أمستردام 18 ساعة و24 دقيقة، وفي باريس 17 ساعة و49 دقيقة، وفي لندن تتجاوز ساعات الصيام 18 ساعة بقليل. ويُنادى أذان المغرب في منطقة أنكوراج بولاية ألاسكا الأميركية الساعة 23:27، وفي نصف الكرة الجنوبي -حيث يسود فصل الشتاء- تشهد المناطق القريبة من القطب الجنوبي أقل ساعات للصيام في اليوم، وفي مقدمتها مدينة أوشوايا الأرجنتينية بـ8 ساعات و57 دقيقة.