أحدث الأخبار

بتمويل من الحكومة اليابانية، دعم قطاع المفروشات في شمال لبنان

23 أيار 2017 - 01:29

افتتحت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية  (UNIDO) بالتعاون مع وزارة الصناعة "مركز التدريب المهني للصناعات الخشبيّة" ضمن معهد زغرتا الفني الرسمي تحت رعاية معالي الوزير الدكتور حسين الحاج حسن، وزير الصناعة وبحضور سعادة السفيرالسيد ماتاهيرو ياماغوتشي، سفير اليابان لدى لبنان.

بدأت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بالشراكة مع وزارة الصناعة عام 2016،  مشروع "دعم قطاع المفروشات في شمال لبنان من خلال تطوير الإنتاج والتدريب على المهارات" بتمويل من الحكومة اليابانية.
يهدف المشروع إلى دعم المؤسسات الصناعية عبر توفير المعدات والأجهزة اللازمة لرفع كفاءتها، وتطوير إمكانيات فنيي النجارة وقدراتهم من خلال دورات تدريبية على مواضيع متنوعة في مجال صناعة الأثاث بما يساهم في توسيع رقعة انتشارهم في الأسواق المحلية والدولية.
وياتي هذا المركز ليكون الأول من نوعه في منطقة الشمال لتبادل المعرفة في مجال صناعة المفروشات .  
بالتعاون مع المديرية للتعليم التقني والمهني، قامت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (UNIDO) بإعادة تأهيل هذا المركز عبر توفير أجدد المعدات والأجهزة اللازمة لتطوير مهارات فنيي النجارة وتطوير مناهج تربوية متنوعة تركز على مواضيع مختلفة مثل التعرف على المواد الخام الأساسية للصناعة والآلات، إضافة الى الإرشاد في مجال الصحة والسلامة في صناعة الخشب وتطبيق منهجيات وتقنيات جديدة في هذا المجال .


وشكر معالي الوزير الدكتور حسين الحاج حسن، حكومة اليابان و منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية على مساهمتهم، وعبّر عن دعمه وتشجيعه لهذا الحفل، مضيفاً أن هذه المبادرة قد جاءت في مرحلة دقيقة يمر بها البلد على مختلف الأصعدة آملاً أن يساعد هذا المشروع فنيي النجارة على تطوير مهاراتهم لإيصال ابداعاتهم إلى أفضل واكبر عدد من الأسواق المحلية والدولية .

انشر عبر