أحدث الأخبار

معهد PLC نظم المباراة الوطنية الرابعة للطلاب المنتسبين الى برنامج UCMAS التعليمي

16 أيار 2017 - 12:04

برعاية معالي وزير التربية والتعليم العالي الأستاذ مروان حماده ، نظم معهد PLC الوكيل الحصري لشركة UCMAS العالمية المباراة الوطنية الرابعة في لبنان للطلاب المنتسبين الى برنامج UCMAS التعليمي الذي يُعنى بتطوير عقول الاطفال وتفعيل طاقاتهم الذهنية.
أقيم الحفل بتاريخ 13/5/2017 في قصر ال UNESCOفي بيروت، حضره معالي وزير التربية والتعليم العالي الأستاذ مروان حماده ممثلا بالاستاذ محمد الجمل رئيس المنطقة التربوية في بيروت، ومعالي وزير الخارجية والمغتربين المهندس جبران باسيل ممثّلاً بالأستاذ إيلي سلّوم، والعماد جوزف عون قائد الجيش البناني ممثّلاً بالعميد المهندس محمد الجبّاوي، والعميد طوني منصور مدير مخابرات الجيش اللبناني ممثّلا بالمقدّم رمزي نجار، ورئيس تيار المستقبل الشيخ احمد الحريري ومن وزارة التربية السيدة صونيا الخوري مديرة الشؤون الثقافية، رئيس جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية الأستاذ امين الداعوق وسماحة الشيخ علي زين الدين رئيس مؤسسة العرفان التوحيدية ممثّلا بالاستاذ مازن غنّام ورئيس إتحاد كشاف لبنان الأستاذ جوزيف خليل، ورئيس بلدية إهمج الأستاذ نزيه أبي سمعان، بالاضافة إلى حشد من رؤساء ومديري المدارس والمؤسسات الخاصة والعامة والعاملين في حقل التربية والتعليم. 
كما شاركت في الحفل بعثة ماليزية حضرت خصيصاً من ماليزيا الى لبنان للاشراف على المباراة  ضمّت Dr. Dino Wong مؤسس ورئيس برنامج UCMAS العالمي ممثّلاً بالآنسة Yap Jin Li.
تم عرض فيلم تعريفي عن المسابقات المحلية والعالمية، وفيلم عن معهد PLC-Professional Learning Center وبرامجه التعليمية والتدريبية المتنوعة وانتشاره في أكثر من ثمانية بلدان عربية، فكلمات لكل من:
-    الاستاذ سعد سعد الرئيس التنفيذي لمعهد PLC
-    الآنسة Yap Jin Li بالنيابة عن Dr. Dino Wong مؤسس ورئيس شركة UCMAS الماليزية.
وانطلقت المباراة الوطنية بمشاركة 600 طالب مؤهّلين من أصل آلاف التلاميذ من سائر المناطق اللبنانية المنتسبين الى برنامج UCMAS. فاز منهم ثلاثة عشر طفلا سيتكفّل معهد PLC بتأمين سفرهم الى بالي-اندونيسيا واقامتهم فيها ليتاح لهم تمثيل لبنان والمشاركة في المباراة العالمية التي تضم 72 بلداً مشاركاً والتي تنظمها شركة UCMAS بتاريخ 9/12/2017. تخلل الحفل توزيع دروع وجوائز للطلاب الفائزين.

كلمة الدكتور Dino Wong
بعد أن شرح  Dr. Dino Wong ما تمثله شركة UCMAS العالمية وبرامجها الفريدة من نوعها والتي تدرّس مناهجها في72  دولة حول العالم، أشاد بالمستوى المتقدم للطلاب اللبنانيين, وأبدى اعجابه بعمل الممثل الحصري في لبنان الذي يحوز على مواصفات عالميّة. وأضاف موضحا أن برنامج UCMAS، وبسبب نجاحاته المنقطعة النظير، تعرّض ويتعرّض لمحاولات قرصنة وتقليد، وهذا ما حصل في لبنان. ونحن نعتمد على القضاء اللبناني لاصدار الأحكام العادلة بحق مقلدي البرنامج في لبنان. 

الاستاذ سعد سعد الرئيس التنفيذي لمعهد PLC
وكانت كلمة للرئيس التنفيذي لمعهد PLC منظم المباراة، حيث شكر وزير التربية الأستاذ مروان حماده وشكر الوزراء السابقين والهيئة الإدارية لوزارة التربية على الدعم المتواصل والتعاميم التي صدرت لتطبيق البرنامج ضمن المنهج الدراسي في المدارس الخاصة والرسمية. كما هنأ خلالها الطلاب الفائزين، وأشاد بالمستوى المتقدم للمؤسسات التعليمية والتكامل بينها وبين برنامج UCMAS مما سهل انتشاره في العديد من المدارس التي اعتمدته من ضمن البرنامج الدراسي مما يؤمن للطلاب مساعدة كبيرة على مستوى تطوير العقل وسرعة البديهة وتنشيط الذاكرة، وبذلك يكون لبنان قد بات في مصافّ الدول الرائدة والمتقدمة في مجال تأمين أحدث البرامج التدريبية المتخصّصة للأطفال.

 

انشر عبر