أحدث الأخبار
ا‏لدفاع الجوي الايراني:فتحنا أجواءنا أمام قطر ولن نسمح للسعودية بالعبور مصدر عسكري سوري: استعادة السيطرة على محطة غاز آرك شمال شرق قرية آرك بـ 6 كم وعلى 4 نقاط حاكمة شمال شرق القرية بـ 3 كم طريق الجنوب سالكة اما جميع المارة شبَّانٌ من بلدة برجا يقطعون أوتوستراد الجية بالإتجاهين بالإطارات المشتعلة احتجاجاً على مقتل شابين من البلدة اليوم في خلدة بدء الاحتفال الذي يقيمه حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت إحياء ليوم القدس العالمي حركة المرور كثيفة من انفاق المطار والاوزاعي باتجاه خلدة - الجنوب ‏تركيا: وزير الدفاع التركي: المطالبة بإغلاق القاعدة العسكرية في قطر ستكون تدخلاً في العلاقات الثنائية ‏روسيا: الخارجية الروسية: نستطيع أن نقول بدرجة عالية من الثقة إن زعيم داعش قتل ‏وزارة الدفاع الروسية: فرقاطتان وغواصة أطلقت من الجزء الشرقي من المتوسط 6 صواريخ مجنحة من نوع "كاليبر" على مواقع "داعش". ‏إيران: عبد اللهيان: محاولة التطبيع بين السعودية والكيان الصهيوني هي خيانة للقدس

خبر "صادم" لعشاق النوتيلا

12 كانون الثاني 2017 - 08:03

لو كنت من عشاق شيكولاتة النوتيلا الشهيرة، فإنك قد تغير رأيك من الآن فصاعدا، بل ربما تتوقف تماما عن شرائها وتناولها.

فقد كشف تقرير حديث لهيئة سلامة الغذاء الأوروبية أن زيت النخيل، الذي يكسب النوتيلا قوامها اللين المميز ويجعلها قابلة للفرد، يمكن أن يسبب الإصابة بالسرطان أكثر من أي زيت آخر.

وأكد التقرير الصادر حديثا عن الهيئة، شكوكا مشابهة تحدثت عنها منظمة الصحة العالمية في وقت سابق، حسبما أفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وبعد التقرير، سارعت شركة "فيريرو" الإيطالية المصنعة للنوتيلا، إلى إنتاج حملة دعائية تركز على أنها تستخدم زيت النخيل في أهم منتج لها "بطريقة آمنة".

وقالت الشركة إنه دون استخدام زيت النخيل المكرر فإن شيكولاتة نوتيلا ستفقد قابلية الفرد التي تميزها.

وقال مدير المبيعات في الشركة فينشنزو تابيلا: "صناعة النوتيلا دون زيت النخيل سيؤدي إلى منتج رديء. ستكون خطوة للوراء".

لكن "فيريرو" لم تشر إلى حقيقة أن زيت النخيل يعد أرخص أنواع الزيوت، وأن استبداله بزيت آخر أعلى سعرا قد يكلف الشركة بين 8 و22 مليون دولار سنويا.

انشر عبر