أحدث الأخبار
الشيخ قبلان: أشكر رئيس الجمهورية.. "الامام" محمد ميشال عون! مجلس الوزراء اللبناني يقر بند النفط ويوافق على منح رخصتين للاستكشاف والانتاج اللواء ابراهيم: نعلن استئناف العمل في معبر جوسيه بما يؤمن حرية الانتقال من والى لبنان النائب نوار الساحلي: افتتاح معبر جوسيه رسالة بأننا انتصرنا على الارهاب في هذه المنطقة وزير الداخلية السوري: الحركة في معبر جوسيه الحدودي ستعود الى طبيعتها ابتداء من يوم غد الجمعة أعلنت قوات العاصفة"- الجناح العسكري لحركة فتح الانتفاضة مسؤوليتها عن قصف مستعمرات العدو المحاذية لقطاع غزة بقذائف الهاون. ووجهت الحركة رسالة مصورة لقادة الكيان الغاصب، أكدت خلالها أن معركة تحرير القدس وفلسطين من الاحتلال الصهيوني مستمرة والد الحاج عماد مغنية في ذمة الله وزيرُ حربِ العدو افيغدور ليبرمان يدعو السعوديةَ الى التكاتفِ في محاربةِ ايرانَ وحزبِ الله وحماس وقائدُ الجبهةِ الشمالية عميرام لفين يهدد الفلسطينيين بالتهجير الى الاردن في ايِ مواجهةٍ مقبلة سقوط صاروخ في منطقة مفتوحة في مستوطنة اشكول الإخبارية السورية: التخبط الكبير في مواقف وفد "المعارضة" إلى جنيف منع أي تقدم في هذه الجولة حتى الآن سمير جعجع يدعي على الاعلامي علي مرتضى


إستعدّوا لمساء اليوم: عاصفة قطبية تصل.. عليكم الحذر لمدة 30 ساعة!

09 كانون الثاني 2017 - 12:06

يضرب المنخفض الجوّي لبنان وغرب سوريا وجنوب شرقي تركيا مساء الأحد، فيما تتقدّم أطراف الكتلة القطبية لتغطي القسم الأكبر من المناطق اللبنانية وتسبب تساقط الثلوج على المرتفعات التي تعلو 900 متر، وما دون ذلك يكون ممزوج بالماء، وفق ما افاد الاب ايلي خنيصر المتخصص بالاحوال الجوية عبر “فايسبوك”.

طقس يوم الإثنين عاصف صباحاً على الساحل مع تدنّي بدرجات الحرارة، ويبدأ تساقط الثلوج على الجبال بعد ظهر الأحد على 1400 متر ليتدنّى بفعل الرياح الباردة، مساءً إلى 1100 متر ويبدأ بين 900 و1000 صباح الإثنين كما تقدّم الأقمار الصناعية آخر تحديث لها.

فما هي خصائصه:

1- منخفض جوّي يتحوّل إلى عاصف مع سرعة رياح تتراوح الساحل بين 75 و85 كلم في الساعة، وعلى الجبال العالية (1700متر) 65 كلم في الساعة.

2- وصول الكتلة القطبية الباردة، بشكل ضعيف، سوف يسبب بتراجع درجات الحرارة لتصل على الساحل إلى 8 درجات ليلاً و-1 على 1000 متر و-1 في البقاع مساء الإثنين.

3- مدّة ساعات الهطولات في لبنان، حوالي 30 ساعة

4- معدّل المتساقطات: ساحلا وجبلاً بين 55 و75 ملم

5- معدّل الثلوج:1000 متر: حوالي 12 سنتم / 1200 متر 20سنتم / 1500: 30سنتم / 2000متر: 50 سنتم. 2500 متر: 60 سنتم تقريباً.

6- يتكون المنخفض الجوّي من غيوم ركامية سوف تتمركز فوق الساحل اللبناني والجبال المطلّة على البحر، كسروان، مناطق المتن، مناطق الشوف، الجنوب، المناطق الشمالية، الجبال الشمالية (كدرجة أولى)، غيوم أخف، فوق البقاع الأوسط والغربي والشمالي… بسبب هذه الغيوم الكثيفة سوف تتشكّل العواصف الرعدية ويتساقط البرَد على الساحل.

7- يتشكل الضباب على المرتفعات التي تعلو 500 متر

8- غزارة في الأمطار على الساحل قد تشكل السيول وارتفاع منسوب مياه الأنهار.

9- ارتفاع موج البحر إلى 5 أمتار بسبب قوّة الرياح الجنوبية الغربية.

10- الضغط الجوّي يوم الإثنين: 1006hpa – الرطوبة: بين 65 و 95%

امّا طقس يوم الأحد: فمشمس صباحاً يتحوّل الى غائم مع تقدّم الساعات واشتداد في سرعة الرياح، ويبدأ تساقط الأمطار بشكل خفيف في ساعات الظهيرة ويصبح غزيراً مساء مصحوبا بعواصف رعدية وتساقط للبرد.